القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات طبية سريعة 5


المجموعة الخامسة من فوائد الأوميجا


3: يساعد في الحماية من
جفاف العيون وتخفيف أعراضه.

[٤٣] يحمي من أمراض جهاز القلب والأوعية الدموية، ومن أمراض جهاز المناعة، ومن الأمراض العصبية.

[٤٤] إنّ المشي لمدة ربع ساعة على الأقل قبل وجبات الأكل، يساعد في حماية الجسم من استهلاك الإنسولين الذي يفرزه البنكرياس حيث يكفي كمية قليلة منه مما يبعد مرض السكري.

[٤٥] إنّ تقليل نسبة الملح يحمي من أمراض الضغط، و من البدائل الصحية للملح استعمال الفلفل والثوم والأعشاب التي تعطي الأكل مذاقاً مميّزاً.

[٤٦] يقلل عصير التفاح من الإصابة بالروماتيزم والزهايمر، كما ويساعد على جعل عمليّة الهضم سليمة ويقلل من أمراض الكبد والكليتين.

[٤٧] قلة النوم لها تأثير سلبي على مناعة الجسم، حيث إن الجسم ينتج مادة الميلاتونين أثناء النوم، المصنعة لخلايا الدم البيضاء والتي تحارب الأجسام المضرة.

[٤٨] يحتوي التمر على عدد من الأملاحِ المعدنيّة مثل: النحاس الذي يعد عنصراً هاماً لإنتاج خلايا الدم الحمراء، واليود الذي ينشط الغدة الدّرقية.

[] للعسل خصائص عديدة ومتنوعة ومن هذه الخصائص أنّه يعمل كمضادٍ للبكتيريا عند استخدامه خارجياً في الحالات البسيطة من الحروق والجروح، كما أنّه يسرّع عملية الشفاء والالتئام.

[٤٩] تناول الأغذية الغنيّة بفيتامين C مثل الفراولة، والكيوي، والفواكه الحمضية يساعد على تحفيز نمو الكولاجين ومكافحة التجاعيد والخطوط الرفيعة.[٥٠] من أسباب ظهور الهالات السوداء: قلة النوم، واحتباس السوائل تحت العين بسبب كثرة الأملاح والتدخين ونقص الحديد، لذلك يُنصح بالإكثار من شرب الماء والنوم لفترة مناسبة واستخدام الكمادات الباردة على الأعين


هل اعجبك الموضوع :
author-img
انا محمد خالد عندي 20 سنه مدون عن التقنيه

تعليقات